صحة وجمال

ازالة شعر الوجه بطرق سهلة وأمنة تحافظ علي البشرة

اقرأ في هذا المقال

  • ماكينات إزالة شعر الوجه
  • إزالة شعر الوجه عن طريق الشمع
  • إزالة شعر الوجه بالخيط أو الفتلة
  • إزالة شعر الوجه بالليزر
  • إزالة شعر الوجه بكريمات إزالة الشعر

ازالة شعر الوجه يعد من الأحلام التي تراود كل سيدة وكل فتاة، فعند ظهور الشعر في الوجه تشعر السيدة والفتاة بالإحراج الشديد وتبدأ في البحث عن طريقة من أجل التخلص من الشعر وضمان عدم ظهوره لفترة من الزمن، ويوجد العديد من طرق إزالة الشعر كل منها له مميزات وعيوب لذلك سوف نعرفك من خلال هذا المقال على مجموعة من طرق إزالة شعر الوجه بالتفصيل مع مميزات وعيوب كل طريقة.

طرق ازالة شعر الوجه

يوجد الكثير من طرق ازالة شعر الوجه ومن بين هذه الطرق ما يلي:

 

طرق ازاله شعر الوجه

ازالة شعر الوجه باستخدام ماكينات إزالة شعر الوجه

يمكنك سيدتي ازالة شعر الوجه عن طريق استخدام تقنية الماكينات التي تعمل بالملاقيط، فهي فعالة في إزالة الشعر من الجذور وترك البشرة ناعمة لمدة تصل إلى شهر، ويوجد العديد من الماكينات المتطورة التي تحتوي على قطع خاصة لإزالة شعر الوجه ولن تقلقي منها فهي مؤلمة بعض الشيء ولكنها فعالة.
أما عن عيوبها فهي الإحساس بالألم مع تهيج البشرة والإصابة بالإحمرار والإلتهاب.

إزالة شعر الوجه عن طريق الشمع

تعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة في القضاء على الشعر الزائد ويوجد نوعان من الشمع وهما:

شرائط الشمع التي يتم تدفئتها بين اليدين قبل الاستخدام.
الشمع الذي يتم إذابته ثم تطبيقه على المنطقة بعصا.
ويفضل أن تقومي بالبحث عن الشمع الناعم المصصم للاستخدام للوجه، ويجب عليك القيام بعمل اختبار حساسية على بشرتك من أجل التأكد من وجود رد فعل تحسسي أم لا، والتأكد من أن درجة حرارة الشمع مناسبة لك.
ما يعيب هذه الطريقة هو أنها قد تسبب التهاب البشرة وبعض الحروق والبقع الداكنة ولكن إذا تم استخدامه بصورة خاطئة وهذا ما يفعله البعض، لذلك إذا لم تستطيعي القيام به وحدك قومي باللجوء إلى المختصين.

إزالة شعر الوجه بالخيط أو الفتلة

تعد هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق المنتشرة والتقليدية التي يلجأ إليها الكثيرين من السيدات في ازالة الشعر الزائد بالوجه، وتتميز هذه الطريقة ازالة شعر الوجه من الجذور وإضعاف البصيلات لمدة تدوم حتى 6 أسابيع، كما أنه هذه الطريقة لا تحتوي على أي مواد كيميائية تضر بالبشرة لكنك قد تشعرين بألم بسيط عند القيام بها، وعليك وضع كمادات مياه دافئة من أجل تخدير المنطقة.
أما إذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب فيجب عليك البعد عن استخدام الخيط او الفتلة.

إزالة شعر الوجه بالليزر

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تساعد في القضاء على الشعر الزائد بصورة نهائية للحصول على نتائج تدوم طويلاًـ، حيث تعمل النبضات على تدمير بصيلات الشعر والقضاء عليها مما يمنع نمو ظهور الشعر مرة أخرى، لكنها من الطرق المكلفة والباهظة الثمن، وقد لا تأتي بالنتائج المرجوة في بعض الأوقات مما يتطلب إعادة الجلسات ودفع الكثير من الأموال، لكنك الآن قادر على شراء أجهزة ازالة شعر الوجه بالليزر في المنزل من اجل القضاء على الشعر لكن عليك اختيار النوعية الجيدة المضمونة.

إزالة شعر الوجه بكريمات إزالة الشعر

كريمات ازالة شعر الوجه هي خيار قد تلجأ إليه الكثيرين من السيدات في إزالة شعر الوجه والذقن بصورة فعالة ولكن النتائج لن تدوم كثيرًا، كذلك قد تحتوي الكريمات على بعض المكونات التي قد تتفاعل مع البشرة وتسبب لها الحساسية لذلك قومي بتجربه جزء صغير من الكريم على اليد للتأكد من عدم التفاعل، وعادة ما تلجأ إلى هذه الطريقة الفتيات الغير قادرين على تحمل الألم.

التقييم

ننصح به

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: 4.65 ( 1 أصوات)
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock