نصائح شخصية

مقدمة بحث جاهزة اكثر من مقدمة ,طريقة كتابة مقدمة بحث جيدة

 

يعد البحث العلمي من أهم الأدوات التي تساعد في جمع المعلومات وذلك بصورة علمية وموضوعية من أجل التوصل إلى الحقائق بصورة سليمة، وبالرغم من التقدم التكنولوجي الهائل إلا أن صياغة البحث لايمكن الاستغناء عنها في جميع المقالات سواء العلمية أو الاقتصادية والتطبيقية والتكنولوجية والأدبية والبيئية، لكن يجب عليك أن تعلم كيفية كتابة مقدمة بحث بصورة علمية عن طريق إتباع العديد من الخطوات الصحيحة، وسوف نقدم لك مقدمة بحث وافية من خلال هذا المقال.

كيفية كتابة مقدمة بحث جيدة

كيفية كتابة مقدمة بحث جيدة

يجب عليك إتباع العديد من الخطوات العلمية من أجل كتابة مقدمة بحث والبحث بصورة جيدة ومنسقة وهذه الخطوات هي:

  • يجب عليك اولاً البدء بحمد الله عز وجل والصلاة على رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم وبعد ذلك تقوم بكتابة أما بعد.
  • يتم كتابة عنوان الموضوع ومكانه والزمان بدقة وبعناية شديدة في بداية مقدمة البحث.
  • عليك توضيح أهمية موضوع البحث مع تحديد عناصر البحث وفوائدها.
  • ذكر اسم البحث وصاحبه ومكان نشر البحث وأهم المعلومات والدروس المستفادة منه.
  • عليك أن تقوم بذكر المنهج الذي اتبعته أو اتبعه الباحث صاحب الرسالة، والمصادر التي اعتمد عليها في تجميع المعلومات وسردها.
  • يتم ذكر كل ما ورد في البحث في صورة عناوين وفصول متعددة وذلك حتى يستطيع القارئ التعرف على المعلومات التي يحتوي عليها البحث، وهي بمثابة إلقاء نظرة شاملة على البحث.
  • يجب عليك أن تقوم بذكر ما واجهك من صعوبات خلال كتابة البحث وكيفية تجميع المعلومات وجميع النقاط الهامة في وجهة نظرك.
  • عليك في النهاية ترتيب جميع المصادر ووضع المصادر القديمة في البداية وبعد ذلك يتم وضع المصادر الحديثة بعد ذلك.
  • بعدها يتم كتابة مقدمة بحث وعليك استخدام كتابة أكبر قدر من المعلومات بكلمات قليلة وموجزة.
  • يجب عليك إضافة عنصر التشويق إلى مقدمة البحث من أجل أن تجذب القارئ إلى قراءة البحث والتعمق فيه.

 

الحمد لله لمن وهبنا العلم نوراً هاديا، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

في بحثي هذا تتناول (عنوان البحث) ولن يعد هذا الموضوع جديداً بل نجد أنه تناوله الكثيرين سواء من العلماء المعاصرين أو القدماء، حيث أبدى كل عالم منهم وجهة نظره من منظوره ومنطقة هو ، محاولين الوصول إلى نتائج وتعميمات أقرب للثبات.

الهدف من هذا البحث هو أن نقوم بدراسة (عنوان البحث) وأن نضع أيدينا على كافة نقاط الضعف والخلل، بعدما لجأنا إلى الإستعانة بالعديد من الكتب والمراجع التي تم فيها تناول هذا الموضوع.

ولابد أن نشير لأمر مهم هو أن هذا البحث هدفه الأول هو الوصول للحقيقة ومعرفة كافة ما يتعلق بـ (موضوع البحث).

وقد قمنا في هذا البحث بتقسمه إلى أكثر من فصل رئيسية حيث تناولنا في الفصل الأول (ذكر أول عنصر من عناصر البحث) ،بينما في الفصل الثاني فقد تناولنا الحديث فيه عن ………………………………… ،وفي الفصل الأخير والثالث تناولنا فيه ………………….. وسوف نتناول الحديث في الختام عن كافة النتائج التي تم التوصل إليها من خلال هذا البحث، وقد قمنا بإضافة ملحق يضم كافة الإحصائيات التي تتعلق بـ(موضوع البحث)

أما عن الصعوبات التي واجهتنا أثناء هذا البحث فكانت في البداية هي مرحلة التجميع لكافة المشاكل والقضايا التي ترتبط بموضوعنا اليوم، أما الصعوبة الثانية فكانت هي عمل الإحصائية التي لا تعد من الأعمال السهلة، كما واجهنا صعوبة أخرى في تحديد الكثير من الأمور إن كانت صحيحة أم غير صحيحة وذلك نتيجة لتضارب آراء العديد من العلماء حول هذا الأمر.

وفي الختام توجه الشكر والامتنان إلى أستاذي الفاضل (اسم المعلم) وذلك لما قام بتقديمه من مساعدات وإرشادات أثناء فترة عمل البحث.

مقدمة بحث جاهزة 

 

مقدمات بحث جاهزة

 

مقدمات بحث جاهزة

 

النموذج الاول

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذا البحث إلى جميع من يهتم بالعلم وإلى زملائنا الطلاب وإلى كل من يجمعنا بهم رباط العلم وإلى جميع المدرسين والدارسين والقراء، وهذا البحث هو بعنوان ….. ويتحدث عن …… ونتمنى أن ينال إعجابكم إن شاء الله وأن يكون ملمًا وشاملاً لمختلف المعلومات.

سوف نضع بين أيديكم هذا البحث ونتمنى أن يكون في المستوى المرغوب ونأمل من الله عز وجل أننا لم نهمل أو نقصر في كتابة هذا البحث وتجميعه، ولم نقصر فيما يحتوي عليه من عناصر وأهداف متعددة.

وقد حرصنا في هذا البحث على أن نقوم بالتحدث عن جميع العناصر والعوامل التي يصعب التوفيق بينها كثيرًا، وهذه العوامل تتمثل في الوقت الذي نقوم بتوزيعه بين المواد التي يتكون منها المنهج الذي يتم تدريسه.

وقد قمنا بتجميع هذه الموضوعات لتحقيق الهدف الأسمى وهو توصيل العلم والمعرفة ونتمنى من الأساتذة والقراء أن ينظروا إلى أقسامهم والمواد التي يقومون بتدريسها نظرة علمية شاملة ومتكاملة وأن يتجنبوا النظر إليها نظرة جزئية.

ونرجو ألا يبخل علينا الأساتذة والطلاب بملاحظاتهم ومقترحاتهم البناءة والهادفة لتصحيح أي أخطاء حتى نتفاداها فيما بعد ونطور من أنفسنا ونصحح العيوب التي نقع فيها أولاً بأول.

ونتمنى من الله عز وجل أن يتم علينا نعمته ويديم علينا علمه ويحفظنا ويحفظكم جميعًا من كل سوء ويحفظ وطننا العظيم من الأعداء ويهدينا إلى طريق الخير والحق والقيم والأخلاق الفاضلة، ونسأل الله أيضًا أن يكتب لنا النجاح والتوفيق إلى كل ما يحبه ويرضيه.

 

النموذج الثاني مقدمة بحث

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، سبحانه لا إله إلا هو، نحمده ونشكره ونشهد أنه لا إله إلا هو سبحانه وتعالى.

ونشهد أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عبده ورسوله، أما بعد، نقدم لسيادتكم اليوم هذا البحث الذي يتحدث عن علم ……. تحت عنوان ……. آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة بحث شامل لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم، منتظرين أي اقتراحات جديدة وأي تعديلات يمكننا القيام بها وأي ملاحظات لوضعها في الاعتبار عند تقديم أي بحوث علمية أخرى ونطور من أنفسنا إلى الأفضل.

مقدمة بحث قصيرة 

النموذج الثالث مقدمة بحث

بسم الله فاطر السموات والأرض، بسم الله فالق الحب والنوى، نحمدك ربي على جميع النعم التي أنعمت بها علينا من عقلًا مفكرًا ولسانًا ناطقًا للتعبير عن كل ما نسعى إليه ويوجد فى عقولنا. بسم الله نبدأ موضوعنا والذي يعتبر من الموضوعات المهمة التى تواجهنا فى حياتنا، كما أنه من الموضوعات التى طالما تمنيت أن أسرد فيها وأعبر عنها “اسم الموضوع”.

النموذج الرابع مقدمة بحث

تتعدد الكلمات وتتنوع العبارات ولكن لا نقتنع منها إلا بتلك التى تمس القلب من الداخل وتقنع العقل وتكون صادقة، وأنا هنا أحاول أن أعبر عما يدور فى عقلى وعما يشعر به قلبى فى هذا الموضوع. لقد شغل هذا الموضوع مساحة كبيرة بداخلى حيث تمنيت كثيرا أن أكتب فيه، وها أنا هنا أعرضها عليكم وأتمنى من الله التوفيق، في موضوع “اسم الموضوع” من اكثر المواضيع تشويقا وإثارة.

 

 

التقييم

ننصح به

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: 4.4 ( 1 أصوات)
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock