نصائح منزلية

اسرار تجعل منزلك مريح نفسياً وسعيد

 

معظمنا يشتكي من عدم الارتياح والتوتر في عمله وذلك لعدم استقرار منزله أو حتي ازدياد المشاكل مع أفراد أسرته سواء كانت الاسباب معروفه أو حتى غير معروفة. كلنا يطمح في العيش بهدوء كلنا لا يستطيع الإبداع إلا في جو مناسب ولكي تحصل علي بيت هادئ خال من المنغصات مرتاحاً لتبدأ يوم جديد في حياتك عليك باثنتين من النقاط الأساسية :
الاولي التعامل مع المكان نفسه ومكوناته والثانية هي التعامل مع الاشخاص المحيطين بك
فيما يلي النقطة الاولي :

 

 جعل المكان مريح لك ولأعصابك

أو  السؤال الذي يراود الكثيرين كيف اجعل بيتي مريح نفسيا !

1- تحتاج المنازل إلي تهويتها من حين لآخر لدخول الهواء الجديد المحمل بالأكسجين الازم لرئتيك ولتجديد مسارات الطاقة .ويفضل وضع أي نبتتين ( ما عدا الصبار) علي باب المنزل من الخارج لجذب الطاقة.
2- يجب أن يكون المنزل نظيفا بعيداً عن الأشياء المكسرة المبعثرة والغير مستعمله. الأشياء المكسورة تعيق الحصول علي الجديدة والاشياء الغير مستعمله مثل الطاقة الراكدة ليس لها اي فائدة ولكن إذا ما تم التخلص من المتكسر و الغير مستعمل يوضع في صناديق التبرع أو يقدم هديه لأي شخص يحتاجها سوف تشعر بالتجديد في مسارات طاقه منزلك. وتنظيف المدخل خاصة من أهم الأساسيات .

3- النظافة التامة وخصوصاً تحت الأسرة من النقاط المهمة في الراحة عند النوم فوضع الأشياء القديمة والأشياء الغير مستعمله تحت الاسرة تحول دون تجدد الهواء وتحركه مما يضعف تحرك الطاقة . ولذلك فإن الأسرة التي بها خزائن سفلى غير محببه .
4-تحريك قطع الأثاث من وقت لآخر تحرك الهواء والطاقة من حولك. ووضع رموز للوفرة والرخاء( كطبق الفاكهة مثلا ) في المنزل تصنع فرقاً .
5-لا تضع سريرك في حائط مشترك مع الحمام لأنه يؤثر عليك بالسلب خصوصا أثناء النوم .

6-نظف حمامك وعقمه وعطرة ولا تترك أي تسريب لأي صنبور او أي مصدر لتسريب الماء لأن الإسراف في الماء يهدر الطاقة ودائما أغلق الباب حتي لا تخرج منه أي طاقه سلبيه لمنزلك بعد كل استعمال .
7-استخدم دائما الملح في مسح المنزل فله من الخواص الكثير والكثير أولها التخلص من موجات الإشعاعات من حولنا كأشعة الإنترنت والهاتف المحمول و… وكلها أشعه سلبيه تحيط بنا وتزيد من توترنا وعدم استقرارنا. حتى الأماكن التي يصعب الوصول إليها استخدم رشاش ماء مذاب به الملح .

8-حدد أولوياتك في منزلك وغرفتك وما زاد ولا تحتاجه تخلص منه.
9-أي ذكريات مؤلمه قديمة تخلص منها حتي لا تزعج قلبك ومشاعرك حتي بدون قصد أو تعمد فوجود مثل تلك الأشياء يرهق طاقتك ولا يجعلك تشعر بالراحة في أهم مكان لك.
10-زياده الأثاث وازدحامه والزوايا التي تكون موجهه إلى أفراده وكثرة الألوان للأثاث وعلي الجدران تزيد من القلق والتوتر وعدم الارتياح. ولا تزرع الصبار في منزلك أبدا.

النقطة الثانية:

التعامل مع افراد الاسرة 

 

كيف تتعامل مع أفراد أسرتك بهدوء وبسلاسة :
الأسرة غير شركاء السكن هم في النهاية أطراف نتشارك معهم جزء كبير من حياتنا و ذواتنا فنحن نتشارك مع عائلتنا الكثير والكثير من الروابط .ليست القرابة فقط هي الرابط بل الذكريات و الكثير الكثير من الود والتعاطف والمحبة:

1-حدد مع نفسك ما هي حدود علاقاتك بمن حولك وما تريد منهم وما يريدون منك.
2-لا تتعامل معهم بطريقة لا تتناسب معهم افهم جميع أفراد أسرتك جيدا حتي تستطيع التعامل معهم بشكل إيجابي فمعظم الخلافات الأسرية تبدأ بأسباب واهيه والبعض منها يترك بصمات و ندبات يصعب التخلص منها ( عائلتك هم أولي الناس بفهمهم والبحث عن أسباب شتى للتعامل معهم بأفضل شكل ).

3-كشخص في أسرة صغيرة كانت أو كبيرة لك حقوق وبالتالي عليك واجبات يجب القيام بها في محيط الأسرة أو خارجها وكل هذه الحقوق والواجبات تختلف من مجتمع لآخر ومن منزل لآخر.
4- العلاقات الاجتماعية مطلوبة علي اختلاف مستوياتها و واجباتها فهي الرابط الذي يجعلنا ننتظر من أحبائنا وأقاربنا أي تصرف فلا تكلف أحداً أكتر من طاقته أنت أدرى الناس بما يستطيعون عمله من أجلك ولا تبذل الكثير في غير محله.
5-الأسرة هي من أهم الدروع الأولى في حمايتنا من معظم مخاطر حياتنا الشخصية والنفسية والاجتماعية.
6- مساعدة أفراد الأسرة بعضهم البعض ليس من الرفاهيات بل هي من الأساسيات والبديهيات في كل المجتمعات ولكن حسب ترتيب أولويات أفرادها فما تفعله أسرة شرقيه لأفرادها يختلف عن أسرة غربيه ولا أحد ينكر ذلك .

لذلك اذا حصلت علي بيت هادئ و سلام نفسي داخل بيتك فسوف يصبح بيتك هادئ وسعيد ومن ثم يمكنك تحقيق ما تتمنى ..

 

 

تقييم المستخدمون: 4.35 ( 1 أصوات)
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock